الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خروج المراة للعمل بين رفض المجتمع وقبوله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النجم السريع
عضو
عضو


ذكر
عدد المساهمات : 59
العمر : 40
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: خروج المراة للعمل بين رفض المجتمع وقبوله   الخميس يونيو 12, 2008 6:55 am

[size="6"]في حياتنا هذه اشياء يندى لها جبين الانسانية ولايصدقها أي عقل ولايستوعبها ضمير انساني حتى لوكان ضميره حي فلو فتشنا في جميع بيوت الاسر والعائلات في بلادنا العربية لو جدنا اشياء مؤلمة تجعل عيني الانسان تبكي بدل الدموع دماء من شدة الالام التى تمر بالناس فنحن نتكلم عن خروج المراة للعمل واضطرارها احيانل للاختلاط مع الرجال من اجل لقمة العيش فاسباب خروج المراة للعمل كثيرة جدا فانبد باولها
1- الارملة التى لاتملك مالا تعيل به اولادها الايتام فلا اخ ينظر في احوالها وكل الاقارب تخلوا عنها ماذا تفعل المسكينة هل تموت جوع وهي واولادها والله سبحانه وتعالى رحيم ولايكلف نفس الا وسعها
2- عدم قبول المراة لذل الطلب من ابيها واخيها واحيانا المراة والانسان بشكل عام يرى بان المذلة ان يسال في الطلب حتى لو كان ابو او امه فترى بانه من الافضل ان تعتمد على نفسها في جمع قوت عيشها
والاسباب التى ذكرتها هي فيض من غيض والاسباب كثيرة جدا وافهم اخي الكريم بان الفقر والجوع يجعل المرء يخرج عن طوره واحيانا يضطر الى استخدام وسائل غير شرعية لاسعاد اهله لان اكثر مايحزن أي انسان ان يرى اولاده الصغار جياع ولايستطيع ان يفعل لهم أي شيء والمثل العربي يقول ( ماحك جلدك الاظفرك) ( والذي يده في النار ليس مثل اللي يده في الماء) ويجب على علمائنا الافاضل ان يدرسوا حالة المجتمع قبل ان يطلقوا الاحكام على فساد هذا المرء او صلاحه لاني ارى بانه العلماء حقيقة مقبلين على الدنيا كباقي الناس ويطلقون الاحكام الشرعية على الناس دون دراسة الاسباب التى ادت بهم الى المعصية فقد تكون اقتصادية او فقر مقضع لايتحمله احد او نفسية
واتمنى من مجتمعنا العربي ان يرحم هذا الكائن المسكين وهو المراة فلايعتقد الرجال انها ملك لهم وارحموا من في الارض يرحمكم الله وهذه العادات والتقاليد ماانزل الله بها من سلطان لانها للاسف مغلفة بغلاف الدين والدين منها براء واتمنى منكم المشاركة والتفاعل .[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إيمان نونو
عضو اساسي
عضو اساسي


انثى
عدد المساهمات : 445
المزاج : رايقة
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: خروج المراة للعمل بين رفض المجتمع وقبوله   الخميس يونيو 12, 2008 5:11 pm

الحمد لله الدين الاسلامي حرر المرءة من قيود العبودية و المراة مادامها تشتغل في منصب و مكان محترم و هي محترمة فلاحكم لاحد عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
النجم السريع
عضو
عضو


ذكر
عدد المساهمات : 59
العمر : 40
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: خروج المراة للعمل بين رفض المجتمع وقبوله   الخميس يونيو 12, 2008 5:15 pm

شكرا ايمان لمشاركتك وفعلا الدين الاسلامي اعطى حقوق المراة لكن اين نحن من هذا التطبيق خيتو .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إيمان نونو
عضو اساسي
عضو اساسي


انثى
عدد المساهمات : 445
المزاج : رايقة
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: خروج المراة للعمل بين رفض المجتمع وقبوله   الخميس يونيو 12, 2008 5:37 pm

فينا نقول لا لما احنا نريد لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
النجم السريع
عضو
عضو


ذكر
عدد المساهمات : 59
العمر : 40
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: خروج المراة للعمل بين رفض المجتمع وقبوله   الخميس يونيو 12, 2008 5:40 pm

إيمان نونو كتب:
فينا نقول لا لما احنا نريد لا

فعلا كلامك صحيح النفس تميل الى ما تهوى حتى لو كانت مخالفة للدين شكرا الك ايمان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sara_424
عضو محترف
عضو محترف
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1108
العمر : 33
المزاج : مصرية حبوبة
تاريخ التسجيل : 04/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: خروج المراة للعمل بين رفض المجتمع وقبوله   الجمعة يونيو 13, 2008 2:11 am

مشكورررررر على موضوع نجم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حنــــــان
الإداره
الإداره
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1574
العمر : 22
الموقع : ...
المزاج : ...
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: خروج المراة للعمل بين رفض المجتمع وقبوله   السبت يونيو 14, 2008 7:07 am

مشكوووووووووووووووووور محمد

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sally.yoo7.com
فتاة المطر
مشرف
avatar

انثى
عدد المساهمات : 345
العمر : 29
المزاج : مرح
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: خروج المراة للعمل بين رفض المجتمع وقبوله   الجمعة يونيو 20, 2008 1:09 am

اقتباس :
مشكووووووووووووووووووووورI love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خروج المراة للعمل بين رفض المجتمع وقبوله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سالي :: المرأه والاسره والطفل :: منتدى المرأه والطفل-
انتقل الى: